القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

أفضل محرر بي دي إف PDF مجاني: لتحرير الصور والنصوص

 أفضل محرر بي دي إف PDF مجاني: لتحرير الصور والنصوص

كثيرا ما تجد نفسك بحاجة الى تعديل ملف pdf قمنا هنا بتجميع اشهر وافضل البرامج وابسطها التى تساعدك فى عمليه تحرير ملفات pdf فكل برنامج ستجد لنك التحميل او الموقع الخاص به فهناك مواقع تقوم بتحويل pdfاون لاين كما ستجد مميزات وعيوب كل برنامج عليك بقرائتها لتختار البرنامج المناسب لك 

فتح وتحرير ملفات بي دي إف PDF دون دفع نقود (مجانا)


ليس جديا من السهل العثور على محرر بي دي إف PDF مجاني حقًا لا يتيح لك تحرير النصوص وإضافتها فقط ، بل يمكنك أيضًا تغيير الصور ، وإضافة الرسومات الخاصة بك ، وتوقيع اسمك ، وملء النماذج ، وما إلى ذلك من الخيارات التى تبحث عنها.


وهناك بعض هذه البرامج عبارة عن محررات PDF تعمل على الإنترنت مباشرة من متصفح الويب الخاص بك ، ولذلك كل ما عليك فعله هو تحميل ملف PDF الخاص بك ورفعة إلى موقع الويب الخاص بالبرنامج ،  ومن ثم إجراء التغييرات التي تريدها ، ثم حفظها مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذه هي الطريقة السريعة – لكن ضع في اعتبارك أن المحرر الذى تعمل علية عبر الإنترنت لا يظهر بشكل كامل مثل نظيره الموجود على سطح المكتب ، بالإضافة إلى تعرض الملف للإنترنت الى مخاطر أنت لا ترحب بها (والذي قد يكون مصدر قلق إذا كان يحتوي على محتوى حساس).


أصبحت ملفات PDF الآن أكثر التنسيقات استخداما بين المستخدمين فى العالم حيث يتم استخدامها في الكثير من المعاملات التجارية ، مما يجعل محرر PDF ضروريًا وهاما جدا. فتسمح لك برامج تحرير PDF بتحرير نصوص المستندات ، وإضافة الشروح ، وإضافة الصور ، وحتى تصدير الملفات إلى تنسيق EPUB بسهولة ومع ذلك ، فإن العديد من برامج تحرير PDF تجعل تحرير ملفات PDF عبر الإنترنت أمرًا صعبًا. ومن هنا ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل برامج تحرير PDF الموجودة المجانية لعام 2020 ، متوافق مع Windows 10 / 8.1 / 8/7 / Vista.


مايكروسوفت وورد: الخيار الافضل

إذا كنت تمتلك على Microsoft Word 2019 أو 2016 أو 2013 ، فقم بتخطي جميع البرامج المقترحة أدناه: فلديك بالفعل محرر PDF رائع تحت تصرفك الآن. فقط ما عليك سوى فتح ملف PDF كما تفعل مع أي مستند Word ، ومنح البرنامج بضع دقائق لتحويل PDF ، ثم تحريره كما تشاء.


1- Sejda PDF Editor





ميزات البرنامج


يتيح لك تحميل ملفات PDF من مواقع أخرى.

يدعم إضافةالروابط الخارجية.

يتضمن أداة التوقيع.

يتيح لك إدراج صفحات فارغة في PDF.

يمكن إزالة الصفحات من PDF.

يمكن إدراج الصور والأشكال في PDF.

 


سلبيات البرنامج


يمكن استخدام ثلاثة ملفات PDF فقط كل ساعة.

يقتصر على ملفات PDF التي تحتوي على أقل من 200 صفحة.

لا يقوم بتحرير ملفات PDF أكبر من 50 ميجابايت.

 


Sejda PDF Desktop هو برنامج إدارة ملفات PDF مجاني وسهل الاستخدام لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. يوفر مجموعة واسعة ومثيرة للإعجاب من مهام PDF!


Sejda PDF Editor هو أحد برامج تحرير PDF القليلة جدًا التي تتيح لك بالفعل تحرير النصوص الموجود مسبقًا في ملفات PDF بدون إضافة أى علامة مائية.


يمكن تشغيل هذه الأداة بالكامل على متصفح الويب الخاص بك ، ولذلك من السهل البدء فى العمل دون الحاجة إلى تنزيل البرنامج. ويمكنك الحصول على إصدار للكمبيوتر إذا كنت تفضل استخدامه بهذه الطريقة.


هناك بعض الاختلافات بين إصدارات الإنترنت والحاسوب التي يجب أن تعرفها. على سبيل المثال ، يدعم إصدار الكمبيوتر المزيد من أنواع الخطوط ولا يتيح لك إضافة ملفات PDF حسب عنوان URL أو من خدمات التخزين عبر الإنترنت كما يفعل محرر الإنترنت (الذي يدعم Dropbox و Google Drive).


ميزة أخرى رائعة هي أداة تكامل الويب التي تتيح لناشري PDF توفير رابط للمستخدمين يمكنهم ببساطة النقر لفتح الملف تلقائيًا في محرر PDF على الإنترنت.


يعمل محرر PDF عبر الإنترنت بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه. يعمل Sejda PDF Desktop على أنظمة تشغيل Windows و macOS و Linux.


زيارة الموقع الرسمي للبرنامج: Visit Sejda.com


2- Inks cape




ميزات البرنامج


يمكن تحرير نصوص PDF.

يدعم معالجة الرسومات.

يتضمن الكثير من أدوات تحرير الصور.

 


سلبيات البرنامج


يمكن أن يكون عدد أدوات تحرير الرسومات ساحقًا وكثيرا.

 


برنامج Inks cape محررًا مجانيًا وشائعًا للكثير ، ولكنه يتضمن وظائف تحرير PDF والتي يدعمها معظم محرري PDF فقط في إصداراتهم المدفوعة.


إنكسكيب هو برنامج ذو جودة احترافية يعمل على أنظمة تشغيل Windows و Mac OS X و Linux. يتم استخدامه من قبل محترفي التصميم والهواة في جميع أنحاء العالم ، لإنشاء مجموعة واسعة من الرسومات مثل الرسوم التوضيحية ، والرموز ، والشعارات المهنية والرسوم البيانية والخرائط ورسومات الويب. وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر.


يحتوي Inks cape على أدوات رسم متطورة ذات إمكانيات مماثلة لـ Adobe Illustrator و CorelDRAW و Xara Xtreme. ويمكنه استيراد وتصدير تنسيقات الملفات المختلفة ، بما في ذلك SVG و AI و EPS و PDF و PS و PNG. ويحتوي على مجموعة ميزات شاملة ، بواجهة بسيطة ، يدعم العديد من اللغات .


يعمل Inks cape مع Windows و macOS و Linux.


تحميل البرنامج: Inkscape


3- PDFescape Online PDF Editor




ميزات البرنامج


يعمل عبر الإنترنت من خلال متصفح الويب الخاص بك.

يتضمن الكثير من الأدوات.

يتيح لك إضافة النص والصور الخاصة بك.

يمكن حذف وإضافة صفحات PDF.

 


سلبيات البرنامج


لا يمكن تعديل النص الحالي يجب ان يكون مسبق.

يحد من حجم PDF وطول الصفحة.

 


PDFescape لديه الكثير من الميزات. مجاني فقط طالما أن ملف PDF لا يتجاوز 100 صفحة أو 10 ميغابايت.


لكن مع هذا البرنامج لا يمكنك تغيير النص أو تحرير الصور ، ولكن يمكنك إضافة النص والصور والروابط وحقول النماذج الخاصة بك وما إلى ذلك.


أداة النص قابلة للتخصيص للغاية بحيث يمكنك اختيار نوع الخط واللون والمحاذاة ، وتطبيق التأثيرات مثل الخط ، والتسطير ، والمائل.


يمكنك أيضًا الرسم على ملف PDF وإضافة ملاحظات وإدراج خطوط وعلامات اختيار وسهام وأشكال بيضاوية ودوائر ومستطيلات وتعليقات.


يتيح لك PDFescape حذف الصفحات الفردية من PDF ، وتدوير الصفحات ، واقتلاع أجزاء من الصفحة ، وإعادة تنظيم ترتيب الصفحات ، وإضافة المزيد من الصفحات من ملفات PDF أخرى.


يمكنك تحميل ملف PDF الخاص بك ، ولصق URL إلى PDF على الإنترنت.


عند الانتهاء من التحرير ، يمكنك تنزيل ملف PDF على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى إنشاء حساب.


تعمل النسخة الإلكترونية من PDFescape في جميع أنظمة التشغيل. يوجد أيضًا محرر PDF غير متصل بالإنترنت يسمى PDFescape Desktop ، لكنه غير مجاني ويعمل على Windows 7 والإصدارات الأحدث من Windows.


زيارة الموقع الرسمي للبرنامج: Visit PDFescape.com


4- PDF-XChange Editor




ميزات البرنامج


يستخدم التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لتحديد النص في PDF.

يمكن استيراد مجموعة متنوعة من الأشكال والصور.

يدعم إضافة رموز QR إلى PDF.

يقدم نسخة محمولة.

 


سلبيات البرنامج


العديد من الميزات تتطلب ترخيص.

يعمل مع ويندوز فقط.

 


يوفر محرر PDF – XChange بعض الأدوات الرائعة ، ولكن ليست جميعها مجانية للاستخدام. وبالتالى سيوفر ملف PDF مع علامة مائية في كل صفحة.


ومع ذلك ، إذا التزمت بالميزات المجانية ، فلا يزال بإمكانك إجراء بعض التعديلات على الملف وحفظه مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل عادى.


يمكنك تحميل ملفات PDF من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعنوان URL و SharePoint و Google Drive و Dropbox. وبالتالى يمكنك حفظ ملف PDF الذي تم تعديله مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى أي من خدمات التخزين السحابية هذه.


يحتوي برنامج PDF-XChange Editor على الكثير من الميزات. جميع الخيارات والأدوات سهلة الفهم والاستخدام ، ويتم تصنيفها في أقسام خاصة بها لتسهيل الإدارة.


ميزة واحدة لطيفة هي القدرة على تسليط الضوء على جميع حقول النموذج بحيث يمكنك بسهولة تحديد المكان الذي تحتاج إلى ملء عملك بة. وهذا مفيد حقا إذا كنت تقوم بتحرير PDF مع الكثير من النماذج.


على الرغم من أن الإصدار المجاني يضع علامات مائية على المستندات التي تم تحريرها ، إلا أن هذا البرنامج يتيح لك تحرير النص الموجود وإضافة النص الخاص بك إلى PDF وإضافة الصفحات أو حذفها من المستند.


يمكنك تنزيل هذا البرنامج في الوضع المحمول (بورتابل) لاستخدامه على محرك أقراص محمول أو كمثبت منتظم.


العديد من الميزات مجانية ، ولكن بعضها ليس كذلك. إذا كنت تستخدم ميزة لا تغطيها النسخة المجانية (يتم إخبارك بالميزات التي لا تكون مجانية عند استخدامها) ، فسيحتوي ملف PDF المحفوظ على علامة مائية مرفقة في زاوية كل صفحة.


يمكن لمستخدمي Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 تثبيت PDF-XChange Editor.


تحميل البرنامج: Download PDF-XChange Editor


5- Smallpdf Online PDF Editor




سلبيات البرنامج


مجاني تماما.

يتيح لك إضافة المزيد من النصوص إلى ملفات PDF.

يمكن وضع مساحة بيضاء على المناطق التي تريد محوها.

يدعم استيراد الأشكال.

يمكن تحميل وحفظ ملفات PDF من مصادر مختلفة.

 


سلبيات البرنامج


لا يسمح لك بتحرير النص الحالي.

تحد من عدد ملفات PDF التي يمكنك تعديلها كل ساعة.

 


تعد Smallpdf إحدى أسرع الطرق لإضافة الصور أو النصوص أو الأشكال أو توقيعك إلى ملفات PDF.


يتيح لك موقع الويب هذا تحميل ملف PDF وإجراء تغييرات عليه ، ثم حفظه مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى إجراء حساب أو الدفع مقابل أي ميزات مضادة للعلامات المائية.


يمكنك فتح و / أو حفظ ملف PDF في حساب Dropbox أو Google Drive ، بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


يمكنك استيراد ثلاثة أشكال في PDF باستخدام Smallpdf: مربع أو دائرة أو سهم. ويمكنك تغيير اللون الرئيسي للون ولون الخط ، وكذلك سماكة الحافة.


يمكن أن يكون حجم النص صغيرًا أو صغيرًا أو عاديًا أو كبيرًا ، ولكن لا يتوفر سوى ثلاثة أنواع خطوط. يمكنك تغيير لون أي نص تضيفه.


عند الانتهاء من تحرير ملف PDF ، ما عليك سوى الضغط على زر “تحميل” لتحديد المكان الذي تريد حفظه فيه ؛ ويمكنك حتى إنشاء رابط المشاركة بدون مشكلة. يمكنك أيضًا تشغيل PDF الذي تم تعديله من خلال أداة تقسيم PDF في Smallpdf إذا كنت ترغب في استخراج الصفحات من المستند.


إذا قمت بتحرير ملفي PDF في غضون ساعة ، فسيتم إخبارك في بعض الأحيان أنه يتعين عليك الترقية إلى Smallpdf Pro للاستمرار في استخدام موقع الويب. لكن يبدو أن هذا لا يتم تطبيقه دائمًا ، ولكن إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الانتظار لمدة ساعة لتحرير أى ملفات اخرى لتجنب الدفع مقابل الإصدار المحترف.


يعمل Smallpdf مع جميع أنظمة التشغيل التي تدعم متصفح الويب الحديث.


زيارة الموقع الرسمي للبرنامج: Visit Smallpdf.com


6- FormSwift’s Free PDF Editor




ميزات البرنامج


كل شيء مجاني.

لا تترك أى علامة مائية.

يتيح لك إدراج الصور الخاصة بك.

يمكن أن تضيف النص المخصص الخاص بك إلى PDF.

يمكن وضع دوائر وعلامات اختيار وأيقونات “x” على أي نص.

يدعم تسليط الضوء على أي شيء على الصفحة.

من السهل الكتابة والرسم والتوقيع.

 


سلبيات البرنامج


لا يمكن تعديل النص الحالي.

لا يوجد زر تراجع سهل الوصول (ولكن يمكنك حذف ما قمت به).

 


تستطيع تحميل أى ملفات PDF لكن فقط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (وليس من أى أماكن أخرى مثل Google Drive أو Dropbox)


محرر PDF المجاني من FormSwift هو محرر بسيط جدًا على الإنترنت يمكنك البدء في استخدامه دون حتى إنشاء حساب مستخدم.


الأمر بسيط فقط قم بتحميل ملف PDF الخاص بك إلى موقع الويب واستخدام القوائم الموجودة في أعلى الصفحة لأداء بعض وظائف تحرير PDF الأساسية بسرعة قبل تنزيله مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


وعند الانتهاء من تحرير PDF ، يمكنك تنزيل الملف كملف PDF ، أو طباعته مباشرةً على طابعتك ، أو حفظ PDF كمستند Microsoft Word .docx.


تتيح لك ميزة أخرى تقدمها FormSwift على formswift.com/snap وهى تحرير ملفات PDF أو تسجيلها بسرعة من هاتفك عن طريق التقاط صورة للمستند. يمكنك بعد ذلك مشاركتة أو تنزيل ملف PDF عند الانتهاء. لكنة مع هذا ليس مثاليًا: فمعظم الأشياء التي تتم من خلال هذا التطبيق متقطعة.


يمكنك تحميل مستندات Word والصور إلى FormSwift ، أيضًا ، إذا كنت بحاجة إلى تحريرها بدلاً من PDF.


يمكن لجميع أنظمة التشغيل استخدام محرر PDF هذا لأنه يعمل عبر الإنترنت.


زيارة الموقع الرسمي للبرنامج: Visit FormSwift.com


7- LibreOffice Draw




ميزات البرنامج


يقوم بتحرير أي نص على الصفحة.

لا يترك علامة مائية.

الكثير من ميزات التحرير الأخرى.

 


سلبيات البرنامج


يجب تنزيل مجموعة البرامج بأكملها فقط لاستخدام محرر PDF.

 


LibreOffice Draw يتيح لك فتح ملفات PDF وتحريرها. فقط استخدم القائمة ملف> فتح لتحديد ملف PDF الذي تريد تحريره ، ثم تكبير النص لتحديد وتغيير ما تريد.


أحد الأشياء الرائعة حول تحرير ملفات PDF باستخدام LibreOffice Draw هو أن البرنامج مصمم لإنشاء ومعالجة الكائنات ، بحيث يمكنك بسهولة تحرير الأشياء غير النصية ، مثل الصور والعناوين والألوان ، إلخ.


عندما تكون جاهزًا للحفظ ، لا تستخدم خيار الحفظ النموذجي ؛ انتقل بدلاً من ذلك إلى ملف> تصدير باسم للعثور على خيار PDF.


LibreOffice يملك واجهة رائعة مع ادوات قوية تنطلق لإبداعك وزيادة إنتاجيتك فى الأعمال المختلفة. يشتمل LibreOffice على العديد من التطبيقات التي تجعله أقوى مجموعة برامج مجانية ومفتوحة المصدر في السوق: من معالج النصوص و Calc وتطبيق جدول البيانات و Impress ومحرك العرض التقديمي والرسم البياني والمخطط الأساسي وقاعدة البيانات الواجهة الأمامية ، والرياضيات لتحرير الرياضيات.


ستبدو مستنداتك محترفة ونظيفة ، بصرف النظر عن الغرض منها: خطاب ، رسالة ماجستير ، كتيب ، تقارير مالية ، عروض تسويقية ، رسومات فنية ، ورسوم بيانية.


البرنامج LibreOffice متوافق مع العديد من تنسيقات المستندات مثل Microsoft® Word و Excel و PowerPoint و Publisher.


تحميل البرنامج: Download LibreOffice


8- PDF BOB




ميزات البرنامج


سهل الاستخدام.

لا يوجد تسجيل حساب للمستخدم.

يدعم طرق تحويل متعددة.

يدعم لغات كثيرة.

بدون اعلانات وبدون علامة مائية.

 


سلبيات البرنامج


لا يقوم بتحرير النص الحالي.

عدد قليل من خيارات الخط.

مصدر تحميل واحد فقط (جهاز الكمبيوتر الخاص بك).

 


PDF BOB هو محرر PDF مجاني على الإنترنت لا يتطلب أي تسجيل حساب. ما عليك فقط سوى تحميل ملف PDF الخاص بك ، وإجراء التغييرات التي تحتاج إليها ، ثم تصديرها إلى PDF مرة أخرى للانتهاء.


يتوفر هناك العديد من الأدوات لتحرير ملفات PDF الخاص بك ، مثل أداة النص التي تتيح لك اختيار لون ونوع الخط ، والتقاط الصور ، وقلم رصاص / علامة ملونة ، وعدد قليل من أدوات الشكل.


يمكنك أيضًا استخدام PDF BOB لحذف الصفحات من PDF وإضافة صفحات جديدة إليها. وعند الحفظ في ملف PDF ، يتيح لك اختيار كلمة المرور لتأمين الوثيقة.


وعند الانتهاء من تحرير PDF ، يمكنك التحويل إلى تنسيق PDF وحفظ الملفات مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استيرادها مباشرة إلى Google Drive أو Dropbox.


زيارة الموقع الرسمي للبرنامج: pdfbob.com


9- PDFelement




ميزات البرنامج


يتيح لك تحرير نص PDF مباشرة.

يدعم إضافة الصور والروابط والعلامات المائية المخصصة.

يمكن تحرير خلفية صفحات PDF.

يمكن تضمين الرؤوس والتذييلات في PDF.

يدعم الجمع بين عدة ملفات PDF في واحد.

يمكن اقتصاص صفحات PDF.

يدعم التعرف الضوئي على الحروف.

يمكن إدراج واستخراج وحذف وتدوير صفحات PDF.

من السهل تحرير النماذج المضمنة.

يمكن حماية كلمة السر الخاصة بك.

 


سلبيات البرنامج


نسخة مجانية تضع علامة مائية على PDF.

 


PDFelement ، برنامج مجاني ولكنة يضع قيود كبيرة: منها العلامة مائية على كل صفحة من صفحات PDF. ومع ذلك ، لا تغطي العلامة المائية الكثير من الصفحة ، ومن المهم إدراك أنها تدعم بعض ميزات تحرير PDF الرائعة حقًا.


هذا البرنامج محرر PDF النسخة المجانية لن يتم حفظ ملفات PDF دون وضع علامة مائية أولاً على كل صفحة من ملفات PDF.


بناءً على ما ستستخدمه في PDF ، فإن الميزات التي يدعمها قد تكون كافية بالنسبة لك للنظر في التعايش مع العلامات المائية.


يتم دعم Windows و macOS و Android و iOS.


التحميل لـــ : Android iOSMacWindows

reaction:

تعليقات

©