القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

نموذج سابقة اعمال لشركة المقاولات

نموذج سابقة اعمال لشركة مقاولات

تؤثر طريقة كتابة نموذج سابقة اعمال للشركة على استثماراتها وأعمالها المستقبلية، فإذا تم كتابتها بطريقة احترافية فيؤثر ذلك على جذب المستثمرين والعملاء بطريقة قوية، ولذلك فسيتم شرح الان كيفية كتابة نموذج سابقة اعمال شركة مقاولات.

ويعرف نموذج سابقة الاعمال بالمعنى الانجليزي "Company Profile" وهو أعمال الشركة أو المنظمة السابقة وسيرتها الذاتية، ويتم اعدادها للمنشآت الحديثة أو للقطاعات القديمة، ويمثل نموذج سابقة الاعمال انعكاس انشطة وخدمات واعمال الشركة،  كما أنه من أهم الوسائل القوية والفعالة لتقديم النبذة للعملاء وللمستثمرين عن اداء الشركة، ويجب أن يتم إعداده بشكل جيد جدًا فهو بمثابة انطباع أولي للعملاء وللزبائن.

عناصر نموذج سابقة اعمال شركة مقاولات:

كلمة إدارة شركة المقاولات:

ويشترك في الكلمة رئيس مجلس ادارة شركة المقاولات مع اثنين من مديري الشركة، وهي التي يتم توجيهها لعملاء الشركة المنتظرين والتي تكون بمثابة انعكاس الجدية للشركة وقدرتها على العمل بالمجال العقاري، ورؤية الشركة المستقبلية.

فهرس النموذج:

وفيها يتم كتابة ما سيتم تدوينه في نموذج سابقة اعمال للشركة.

عن شركة المقاولات:

وفي هذا العنصر يتم كتابة متى تأسست شركة المقاولات، وأين مكانها الرئيسي، وفكرتها التي تهتم بها، والتحدث عن منتجات شركة المقاولات وأسواقها المستهدفة، والتحدث عن قدراتك التي تجعلك الافضل في السوق العقاري.

ملحوظة: في هذا العنصر يجب أن تحصر جميع المعلومات التي تريد توصيلها لعملائك، وتقوم بكتابة أهداف شركة المقاولات لا تقل عن عشرة اهداف.

عناصر نموذج سابقة اعمال شركة مقاولات.

ملحوظة: في هذا العنصر يجب أن تحصر جميع المعلومات التي تريد توصيلها لعملائك.

رؤية ورسالة شركة المقاولات:

الرؤية: ويتم كتابة وضع الشركة في المستقبل وحلمها فيه، وما تريد أن تفعله لها وللعملاء.

الرسالة: وفي هذا العنصر يجب أن تُجيب على اسئلة العملاء التي دائمًا ما يسألوها، ويجب أن تكون هذه الاجابات حقيقية ومقنعة، وفيما يلي بعض هذه الأسئلة:

لماذا شركة المقاولات (اسم الشركة التي تملكها) متواجدة بقطاع الاعمال؟

من هم عملاء شركة المقاولات (اسم الشركة التي تملكها)؟

ما هي أسواق شركتك التي تعمل على استهدافها بخدماتك؟

بماذا تستطيع أن تُرضي عملائك؟

ما هي الصور الذهنية التي تريد أن تعكسها على عملائك؟

ما هي الطبيعة الخاصة بخدمات شركتك ومنتجاتها؟

ما هو الشيء الذي يميز شركتك عن الشركات الاخرى المنافسة؟

ما مدى تطورك التكنولوجي في تقديم الخدمات للعملاء؟

وتقوم بكتابة أهداف شركة المقاولات لا تقل عن عشرة اهداف.

القيم الخاصة بالشركة:

وفي هذا العنصر تقوم بكتابة عدد 5 قيم التي تتميز بها شركتك وتعلل وجود هذه المميزات في الشركة؟

خدمات الشركة:

وهذا العنصر يعد الاصعب في العناصر السابقة والتالية، لأنك مجبر على كتابة الخدمة أو المنتج التي تقوم شركتك بتقديمها للعملاء، وليس ذلك فقط، بل يجب أن تقوم بكتابة المواد المكونة للمنتج، وكيفية حفظ المنتجات ومكان الحفظ.

ويجب أيضًا أن تكتب تفاصيل هندسية المنتج، وكل ما يخص خدمة أو منتج شركتك، ولكن يجب أن يتم ذلك بصورة جيدة وسهلة.

كيف تعمل الشركة:

ويجب أن يتم التصميم السهل في الشرح لعملية انتاج الشركة وخدماتها للعملاء.

السوق المستهدف:

ويتم كتابة اسم الاسواق التي تستهدفها شركتك على أن يكون هذا السوق ناجح بالنسبة لك.

عملاء الشركة:

وهنا يتم إعداد صفحة بها وجهات عملاء الشركة بصفحة واحدة، ويتم كتابة اسماء عملاء الشركة الكبار، ولزيادة الثقة لدى العملاء نقوم بشرح المشروع وكتابة اسمه.

كلمة من عملاء الشركة:

وهنا نقوم بالطلب من عملاء الشركة أن يقوموا بكتابة شيئًا عن الشركة وتجربتهم معها حتى تزيد من الثقة لدى العملاء المستهدفين.

الدراسة للحالة:

وفي هذا العنصر نقوم بكتابة ثلاثة او اربعة من المشاريع الضخمة والصعبة، مع شرح كيفية اكمال الشركة هذه المشاريع مع تحدي الصعوبات، وتقوم بعد ذلك بكتابة عناوين وأرقام تليفونات الشركة.

ويجب أن يكون يتسم تصميم نموذج سابقة اعمال شركة مقاولات بالقوة، وذلك باختيار أفضل كلماته المناسبة والتي يفضل أن تكون باللغة العربية والانجليزية.

وبالصور الكثيرة والانفوجرافيك كي يزيد من قوة بروفايل شركة العقارات أو نموذج سابقة اعمال شركة مقاولات، لأن كلما كان نموذج اعمال الشركة قوي كلما زادت من تسوقها وعملائها.

وبشكل عام فأن احجام وبيانات الموقع يعتمد الطبيعة الخاصة بالنشاط وحجمه، ولكن يجب أن يراعى الاختيار للألوان التي تتناسب مع طبيعة نشاط الشركة.

ويجب أن يتم تعريق عملاء الشركة بالفوائد المكتسبة من تعاملهم مع الشركة العقارية، ويُفضل الإضافة لبعض النماذج الرقابية على الجودة الإدارية كبيان للنوايا العام أو السياسة الخاصة بالجودة وأهدافها إذا تم طلبها.

ويفضل أيضًا أن يتم الكتابة للأهداف الصحية والسلامية والبيئية، مع نموذج سابقة اعمال الشركة، وصفحة عن مشاريع الشركة الحالية أو القائمة، وبعض صور المشاريع وأخبار الشركة وغيرها من الصفحات، ويعتمد كل هذا على انشطة شركتك أو أعمالها التجارية التي تمارسها.

ويجب اختيار جمل لفظية قوية وسلسة لا تميل للصعوبة والتعقيد لأنها تؤثر على انطباع العملاء المستهدفين والذين بدئوا في البحث عن نشاط شركتك واعمالها السابقة.

ويفضل أن تقوم بحصر الهيكل التخطيطي للشركة وتنظيم أعمالها وانشطتها بالنموذج، كما يجب أن يتم وضع خطتها التي تعمل من أجل تنفيذها.

فمن المنطقي توافر كل ذلك في شركتك بما أنك اقدمت على فكرة كتابة نموذج سابقة اعمال لشركتك، فيجب أن تقوم بإعطاء البيانات للعملاء ومعلومات شركتك بأكملها للزيادة عدد المستثمرين بها.

reaction:

تعليقات

©